كلمة رئيس قسم الدراسات

بسم الله الرحمن الرحيم .

 الحمد لله الذي أرشد الخلق إلى أكمل الآداب وفتح لهم من خزائن جوده كل باب والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى جميع الآل والأصحاب .. وبعد .

فإن قسم الدراسات الإسلامية بكلية العلوم والآداب بالمذنب هو أحد أقسام الكلية المعتمدة منذ أن افتتحت هذه الكلية وحتى الآن ، وهو يعد من الاقسام الرائدة في الكلية ، وذلك لما يبثه من علم وفضيلة وأنشطة اجتماعية وتوعوية.كما يطمح القسم لأن يساير العصر ويواكب تطورات الحياة في جميع المجالات، من خلال تخريج نماذج مميزة من طالبات العلم الشرعي، مزودات بمفاتيح العلوم الشرعية وأدوات التعامل معها، حتى يكن من الصالحات المصلحات في مجتمعهن، متفهماتلواقع الأمة الحالي،ومتمسكات بماضيها التليد،ومتطلعات لمستقبلها الوضاء بإذن الله تعالى.

لذا فإن قسم الدراسات الإسلامية لا يدخر جهدا في النهوض بمستوى العملية التعليمية والأكاديمية لتشمل أعضاء هيئة التدريس، وطالبات الكلية .    

وإن موقع القسم  للعام 1438ه  الذي بين أيديكم الكريمة لهو نتاج وثمرة جهود أعضاء قسم الدراسات الإسلامية،الذين لم يدخروا وسعاً في تقديم كل ما من شأنه النهوض بمسيرة القسم ودفع عجلة النهوض به وتنميته وتطويره، كل حسب مجاله .     

هذا والله ولي التوفيق..... 

08/12/2016
17:24 PM