08/12/2016
17:25 PM

كلمة رئيس قسم اللغة الإنجليزية والترجمة A Word from the Head of Departme

كلمة رئيـس القـسم A Word from the Head of Departme  

اللغة هي وعاء الفكر والثقافة والعلوم والمعارف، هي هوية الشعوب وتاريخهم، فلولا اللغة لما وصلت حضارات وعلوم الأولين للاخرين. واللغة هي أيضاً أداة التواصل بين الشعوب المختلفة، فباللغة ننقل الحضارات والتراث الفكري والعلوم والمعارف، ومن هنا تأتي أهمية تعلم لغات الشعوب الأخرى ودور الترجمة في نقل العلم والمعرفة من حضارة لأخرى.

وانطلاقاً من هذه الرؤية الواضحة لدور اللغة والترجمة تقدم جامعة القصيم لأبناء الوطن برنامجاً متكاملاً في مهارات اللغة الإنجليزية والترجمة، وجاء التركيز على اللغة الإنجليزية بشكل خاص كونها أكثر اللغات انتشاراً في العالم ولارتباطها الوثيق بحضارات الشعوب التي تقدمت ركب العلوم والتكنولوجيا  حتى أضحت اللغة الإنجليزية لغة الطب والهندسة والطيران والتجارة الدولية والانترنت والدبلوماسية العالمية.

ونيابة عن قيادة الكلية وزملائي وزميلاتي في القسم أرحب بكم ضيوفنا الكرام في صفحة قسم اللغة الإنجليزية والترجمة بكلية العلوم والاداب بالمذنب والتي من خلالها نأخذكم في جولة تعريفية بمتطلبات القبول في القسم وبأهداف ومكونات برنامجنا الدراسي وبأساتذة القسم، ونعرفكم ايضاً بأنشطة القسم المختلفة والتي تستهدف منتسبيه ومؤسسات المجتمع المحلي ومنتسبيها، وكذا بفرص العمل المتاحة لخريجي القسم بعد الحصول على الدرجة العلمية.

نعمل في قسم اللغة الإنجليزية بشكل دؤوب في تحديث وتطوير برامج القسم ووسائل التدريس والتدريب ومهارات وأداء اعضاء هيئة التدريس لمواكبة التطورات المتسارعة في تعليم اللغة الانجليزية وفي مجال الترجمة الاحترافية تجسيداً للخطة الاستراتيجية لجامعة القصيم وسعياً نحو الحصول على الاعتماد الأكاديمي للبرنامج.

أتمنى أن تجدوا في صفحتنا ماتنشدوه من معلومات حول القسم ومنتسبيه وبرامجه وانشطته المختلفة ونتطلع لزيارتكم لنا في مقر قسم اللغة الانجليزية والترجمة في كلية العلوم والاداب بمحافظة المذنب، كما يسعدني استقبال ملاحظاتكم ومقترحاتكم في سبيل تطوير العملية التعليمية على البريد الإلكتروني   g.alaghbary@qu.edu.sa

 رئيس القسم
د/ جبريل صادق الأغبري

وللإطلاع على بنامج القسم إضغط هنا