كلمة رئيس قسم اللغة الإنجليزية والترجمة A Word from the Chairperson

بسم الله، والحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه ومن اهتدى بهداه. أما بعد

 

 

أرحب بكم جميعاً في قسم اللغة الإنجليزية في كلية العلوم والآداب في المِذْنَبْ التابعة لجامعة القصيم وآمل ان تجدوا في هذه النبذة غايتكم.

 

مما لا يخفى على أحد أهمية اللغة الإنجليزية في عالمنا الحاضر للتواصل مع الشعوب في شتى انحاء الأرض مما خلق فرصة كبيرة جداً للتعرف على الثقافات الأخرى وتطوير الاقتصاد العالمي وتحديداً اقتصاد المملكة العربية السعودية. لذلك اللغة الإنجليزية تعتبر مطلب أساسي في سوق العمل السعودي ونحن هنا من أعضاء هيئة التدريس في قسم اللغة الإنجليزية نعمل جاهدين بكل إخلاص وشغف للرفع في جودة مخرجات الطلاب في اللغة الإنجليزية لتلبية احتياج سوق العمل وذلك في ظل توجيهات معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن حمد الداود وسعادة عميد الكلية الأستاذ الدكتور ناصر بن محمد الصائغ.

 

انشئ قسم اللغة الانجليزية والترجمة في كلية العلوم والآداب بالمِذْنَبْ بجامعة القصيم في مطلع العام الجامعي 1431/1432هـ ويقدم القسم درجة البكالوريوس في اللغة الإنجليزية والترجمة يدرسها الطالب لمدة أربع سنوات. يدرس الطالب خلالها على عدد من أهم التخصصات في اللغة الإنجليزية وهي اللغويات التطبيقية والنظرية والترجمة والأدب بالإضافة الى المهارات اللغوية للغة الإنجليزية. كذلك يضم القسم على كوادر من نخبة أعضاء هيئة التدريس المتميزين من ذوي الخبرة الأكاديمية والبحثية العالية والعالمية والتي تم اختيارهم بدقة عالية للرفع بجودة مخرجات التعلم في القسم. كما نحرص في قسم اللغة الإنجليزية على ان يكون الطلاب ليسوا فقط مستقبلين للمعلومة بل ايضاً أشخاص فاعلين في القاعة وخارج القاعة قادرين على التعلم والبحث عن المعلومة بأنفسهم مما يعزز استقلالية الطلاب في التعلم المستمر حتى بعد الانتهاء من مرحلة البكالوريوس.

 

ختاماً، أؤكد لكم بأننا، من أعضاء هيئة تدريس في قسم اللغة الإنجليزية والكلية عامة، نسعى جاهدين الى إرشاد الطلاب الإرشاد الأمثل لتحقيق أهداف الكلية والقسم وأيضاً لتحقيق أهداف الطلاب في الوصول الى طموحهم. كما انه يسعدني أن اتواصل معكم واستقبال رسائلكم عبر البريد الإلكتروني وذلك عن أي اقتراحات او استفسارات ترغبون في إيصالها

f.alqasham@qu.edu.sa





 

د. فهد بن حمد الغشام

رئيس قسم اللغة الإنجليزية والترجمة

كلية العلوم والآداب بالمِذْنَبْ

جامعة القصيم المملكة العربية السعودية



 

A Word from the Chairperson

 

Let me welcome you to the Department of excellence!

 

08/12/2016
17:25 PM