08/12/2016
17:22 PM

نبذه عن قسم الرياضيات

                                                                                                               

قسم الرياضيات أحد الأقسام الرئيسة في كلية العلوم والآداب بمحافظة المذنب بجامعة القصيم وقد تم استقبال الطلاب بالقسم منذ نشأته عام 1430 بقسم الطالبات بعد صدور الموافقة الكريمة بإنشاء كلية العلوم والآداب في العام نفسه وفي عام 1431 تم انشاء قسم الطلاب. واستمرت مسيرة القسم في النمو منذ ذلك الحين سواء في أعداد الطلاب أو أعداد أعضاء هيئة التدريس، أو في تطوير الخطط الدراسية ومحتويات المقررات. يضم القسم في عضويته ما يقارب اثنى عشر من أعضاء وعضوات هيئة التدريس من المراتب العلمية (أستاذ مشارك، وأستاذ مساعد) يقوم بمعاونتهم ثمانية أعضاء من المحاضرين والمحاضرات والمعيدين والمعيدات. يقوم القسم بتدريس مقررات الرياضيات ويمنح خريجيه درجة بكالوريوس العلوم في الرياضيات بعد اجتياز 137 وحدة دراسية بنجاح في الخطة الدراسية لمرحلة البكالوريوس الحالية.

ويتركز اهتمام قسم الرياضيات بثلاثة محاور اساسية:-

  1. المحور الأول التعليم والتعلم

  2. المحور الثاني البحث العلمي

  3. المحور الثالث خدمه المجتمع

رسالة قسم الرياضيات

توفير خدمة تعليمية وبحثية متميزة لمرحلتي البكالوريوس والماجستير في تخصص الرياضيات مما يتيح لهم الفرصة على التعليم القادر على المنافسة في عهد العولمة لتلبية احتياجات المجتمع مع  المحافظة على قيمنا الإسلامية. 

رؤية قسم الرياضيات

يتطلع قسم الرياضيات إلى أن يكون رائداً على المستوى المحلي والإقليمي والدولي في المجالين التعليمي والبحثي وذلك من خلال المساهمة بدراسة المشكلات والقيام بالأبحاث العلمية لإيجاد الحلول المناسبة على أن تكون هذه الأبحاث مرتبطة بالمجتمع مع الحفاظ على البيئة.