08/12/2016
17:21 PM

تاريخ نشأه الكلية

  • محافظة المذنب هي الواجهة الجنوبية لمنطقة القصيم في وسط المملكة العربية السعودية، وتعد محافظة هامة؛ لأنه يتبعها أكثر من 80 هجرة وقرية، وقد تم افتتاح كلية التربية للبنات بالمذنب (سابقاً) يوم السبت الموافق 11/ 8 / 1422ه ككلية جديدة في صرح التعليم العالي ومنبعاً من منابع المعرفة التابعة لوكالة كليات البنات بالرياض. وقد بدأت الكلية بدورها الفاعل في إعداد الكوادر البشرية من الطالبات وتثقيفهن بالإضافة إلى فتح تخصصات علمية وأدبية في برامجها الأكاديمية التي تلبي احتياجات مجتمع المملكة العربية السعودية ومواكبة التطور المتزايد من الكوادر المتخصصة من الخريجات في مجال التربية. بدأت الدراسة للدفعة الأولى بالكلية وعدد الطالبات لا يتجاوز (100) طالبة.

  • وفي العام 1427/ 1428هـ صدرت موافقة المقام السامي على قرار مجلس التعليم العالي الذي يتضمن تسمية كلية التربية للبنات بالمذنب إلى كلية العلوم والآداب بالمذنب ضمن كليات جامعة القصيم. وتم تغيير مسمي كلية التربية للبنات إلى كلية العلوم والآداب بالمذنب عام 1430هـ. وفي عام 1431 ھ تم افتتاح أقسام الطلاب بحيث وصل مجموع عدد الطلبةأكثرمن (2000) الفين طالباً وطالبة، وما زالت في نمو وتزايد.

  • وتعد كلية العلوم والآداب بالمذنب جديدة في صرح التعليم ومنبعا للعلم والمعرفة، وقد بدأت الكلية بدورها الفعال بإعداد الكوادر البشرية من الطلبة، لاستيعاب الأعداد الكبيرة من أبناء المحافظة وتوفير كفاءات متميزة قادرة على المساهمة في تقديم الخدمة العلمية والعملية للمجتمع.